منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

طريقة إنشاء حساب في موقع hotmail

اذهب الى الأسفل

default طريقة إنشاء حساب في موقع hotmail

مُساهمة من طرف waleed farag في الإثنين نوفمبر 14, 2011 7:07 am


طَريقَةُ إنشاءِ بَريدٍ إلكترونيٍّ في موقِعِ hotmail.com


نقومُ بِفَتْحِ مَوْقِعِ الهوتْمِيلْ مِن هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

نَتَأَكَّدُ بأننا في بدايةِ الصفحةِ بالضغطِ على ctrl+home.
نقوم بالضغط على حرف K-في حالة استخدام قارئ الشاشة nvda ،أو الضغط على حرف u - في حالة استخدام jaws

حتى نجد رابط: "التسجيل", "signup".
بَعْدَ اكْتِمالِ تحميلِ الصفحة نتأكدُ بأننا في بدايتها, ثُمَّ نَضْغَطُ حرفَ E, سَنَصِلُ إلى المُرَبَّعِ الأولِ واسمُهُ: "عنوان hotmail", "Hotmail address", وهذا اسم البريد الذي تُرِيدُهُ, مثلاً: "examble@hotmail.com", فَأَنْتَ سَتَكْتُبُ داخِلَ المُرَبَّع: "exambel", والباقي عليه, وفي حالِ أََنََّّكََ أََرََدِّتَ أن تُغَيِّرَ مِن: "exambel@hotmail.com", إلى: "exambel@live.com", تستطيعُ تغييرها باتباعِ الآتي, وَأَنْتَ في داخِلِ المُرَبَّع المُسَمَّى بِ "hotmail address", قم بالضغطِ على مفتاحِ التاب, ستجِدُ نفسَكَ داخلَ صندوقِ خيارات, انزل بالسهْمِ الأسفَلِ حتى تَصِلَ إلى: "live.com", بَعْدَ الوُقوفِ عليها انتقِل بمفتاح الانتقال tab. بهذا أنت اخترت "live.com".
بَعْدَ الضغطِ على مِفتاحِ الانتقال, سَتَجِدُ نَفْسَكَ على مربعٌ اسمُهُ: "إنشاء كلمة مرور", "Create a password", سَنَقومُ بكتابةِ كلمةِ السر داخل هذا المُرَبَّعْ.
بعدها نَضْغَطُ مِفْتاحَ tab لينقلنا إلى المُرَبَّع التالي, ويكون اسم المُرَبَّع هو: "إعادة كتابة كلمة المرور", "Retype password", هنا قُم بإدخالِ نفسِ ما أَدْخَلْتُهُ في المُرَبَّع السابق.
ثُمَّ اضغط مفتاح الانتقال tab, سَتَصِلُ إلى مربعٍ اسمُهُ:
"البريد الإلكتروني البديل", "Alternate email address", هذا يفيدُكَ إذا نسيتُ كلمةَ المرورِ الخاصَّةَ بحِسابِك, وتريدُ استرجاعِها, تقومُ بوضعِ هذا البريدِ كي تَصِلُكَ كلمةُ المرورِ عليه في حالِ نِسْيانِها, ملاحظة: هذه الخانةُ اختيارية.
الآن نضْغَط مفتاح الانتقال tab مرتين سنجدُ مربعٌ اسمُهُ: "الاسم الأول", "First name", هذا تضع فيه اسمك الأول أو أَيِّ اسمٍ تُحِبُّهُ.
نَضْغَط مفتاح الانتقال tab سَنَجِدُ مُرَبَّعًا اسمُهُ: "الاسم الأخير", "Last name", هذا تَضَعُ فيه اسمِكَ الأخير أو أَيِّ اسمٍ تُحِب.
بعدها نضْغَطُ مفتاحَ الانتقالِ Tab سنجد أنفسنا داخل صندوق خيارات، من هذا الصندوق نَتَنَقَّل بالسهمين الأعلى والأسفل, كي نَخْتَار الدولة التي نحن بها.
ثُمَّ بَعْدَ أن نختارَ الدولةَ نضغط تاب, سَنَجِدُ أنفسنا داخلَ صندوقِ خياراتٍ آخَرَ يحوي عددًا مِنَ المدن داخل الدولة التي اخترناها، نختارُ المدينةَ التي تُناسِبُنا.
ثم نضغط تاب، سنجِدُ أنفسنا على مربعِ تحريرٍ عُنوانُهُ: "الرمز البريدي", "Postal Code", نقومُ بإدخالِ الرمزِ البريديِّ للمدينةِ التي قمنا باختيارها سَلَفًا.
ثُمَّ تاب، سنجِدُ أنفسنا الآنَ على زرِّ اختيارٍ وَهُوَ لتحديدِ الجنس، طبعًا أَوَّلُ زرِّ اختيارٍ سَنُواجِهُهُ هو: "Male", "ذَكَرْ", إذا كُنْتَ ذَكَر اضغط مفتاح المسافة، وإذا كُنْتِ أُنْثى قُومي بالضغطِ على tab ثُمَّ سَتجِدينَ نفسكِ على خيارٍ اسمُهُ: "Female", "أنثى", قُومي بالضغطِ على هذا الخيار بمفتاح المسافة.
بعد اختيار الجنس، نَمْشِي تاب حتى نصلُ إلى: "Birth year", "سَنَة الميلاد", في هذا المربع قم بكتابة عام الميلاد الخاص بك.
ثُمَّ بَعْدَ الانتهاءِ اضغط تاب 3 مرَّات حتى تصل إلى مربع، هذا المربع خاص بإدخال الصورة الموجودة في صفحة التسجيل، هنا قم باستخدام أداة webvisum لكتابة ما بالصورة، بعد كتابة ما بالصورة. قم بالضغط على مفتاح التاب حتى تصل إلى زر اسمه: "أنا موافق", "I accept", قم بالضغط على هذا الزر، بعد الضغط عليه، انتظر حتى تسمع كلمة: "continue", إذا سمعت هذه الكلمة فاعلم أَنَهُ تَمَّ إنشاء بريدك بنجاح، أَمَّا إذا عاد بك إلى خانات التسجيل فاعلم أنه يوجد خطأ ما في إدخال البيانات.
منقول من تقنيات المكفوفين بقلم مالك الحزين وأبي سعود وشعراوي

waleed farag
عضو نشيط
عضو نشيط

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى