منتدى برنامج حياه على النت باذاعة صوت العرب
عزيزى الزائر مرحبا بك

فتح ملف جديد في الوورد 2007بلوحة المفاتيح

اذهب الى الأسفل

default التعامل مع مستندات الوورد 2007 بلوحة المفاتيح

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:15 am

أكيف تحفظ مستند ؟

ولاً: حفظ مستند جديد لأول مرة:

قبل حفظ المستند يجب علينا أن ننظر إلى ما هو الهدف من حفظ المستند ومن الذي سيقوم بفتح وما هو البرنامج الذي سيتم فتح المستند من خلاله وذلك لنقوم بحفظ المستند بالقالب المناسب.

1- نقوم بفتح قائمة الأوفيس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية

والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى ٍsave as حفظ باسم ومن ثم نضغط إنتر لفتح صندوق حوار ٍsave as حفظ باسم

3- عند فتح صندوق حفظ باسم نجد المؤشر عن حيز تعديل File name اسم الملف نقوم بكتابة اسم المستند.

4- قبل حقظ المستند يجب أن نحدد المجلد الذي سيوضع به المستند لذلك نقوم باستخدام الأمر SHIFT + TAB مرتين نذهب إلى القائمة الشجرية ومن ثم بالسهم السفلي أو العلوي نختار الحافظة التي تحتوي على المستند المراد فتحه. ومن ثم ENTER.

5- نتحرك بالتاب حتى نصل إلى زر save ومن ثم ENTER. بذلك نكون قد قمنا بحفظ المستند.

ثانياً حفظ التغيرات على المستند:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى ٍsave حفظ ومن ثم نضغط ENTER.

كما يمكن استخدام الاختصار CONTROL + S

ثالثاً: حفظ المستند بامتداد مختلف أو اسم مختلف:

لحفظ ملف باسم مختلف أو امتداد مختلف نتبع الخطوات التالية:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية

والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى ٍsave as حفظ باسم ومن ثم نضغط إنتر لفتح صندوق حوار ٍsave as حفظ باسم

3- عند فتح صندوق حفظ باسم نجد المؤشر عند حيز تعديل File name اسم الملف نقوم بكتابة اسم المستند الجديد

4- ننتقل بالتاب إلى Files of type نوع الملف وبالسهم السفلي نتحرك في القائمة لنحدد نوع الملف.

5- نتحرك بالتاب حتى نصل إلى زر save ومن ثم ENTER. بذلك نكون قد قمنا بحفظ المستند للمرة الثانية.

حفظ مستند الوورد 2007 ليتم فتح في وورد 2003:

يمكننا وورد 2007 أن نحفظ المستند ليتم فتحه في وورد 97 أو 2003 وذلك باتباع الطريقة السابقة أو باتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية

والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى ٍsave as حفظ باسم.

3- بالسهم اليمين ننتقل إلى قائمة save a copy of document حفظ نسخة من المستند.

4- ننتقل بالسهم السفلي إلى الخيار word 97-2003 document . ومن ثم ENTER.

5- يظهر لدينا صندوق حوار save as حفظ باسم.

6- في حيز تعديل File name اسم الملف نقوم بكتابة اسم المستند.

7- قبل حقظ المستند يجب أن نحدد المجلد الذي سيوضع به المستند لذلك نقوم باستخدام الأمر SHIFT + TAB مرتين نذهب إلى القائمة الشجرية ومن ثم بالسهم السفلي أو العلوي نختار الحافظة التي تحتوي على المستند المراد فتحه. ومن ثم ENTER.

6- نتحرك بالتاب حتى نصل إلى زر save ومن ثم ENTER.

أجعل الوورد يحفظ عملك بشكل تلقائي أثناء العمل:

ولعمل ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي

2- نضغط حرف i لفتح صندوق الحواؤ Word Options في حالة كانت واجهة الوورد بالإنجليزية.

نضغط حرف خ حتى نصل إلى خيارت وورد ومن ثم نضغط زر المسافة لفتح صندوق الحوار خيارات وورد.

3- ننتقل بالسهم السفلي حتى نصل إلى Advanced (خيارات متقدمة).

4- ننتقل بالتاب خطوة واحدة إلى ساحة العمل

5- نضغط حرف A جتى نصل إلى الخيار Allow background saves في حالة كنا نستخدم الواجهة الإنجليزية.

وننتقل بالتاب حتى نصل إلى السماح بالحفظ بالخلفية ان كنا نستخدم الواجهة العربية.

6- باستخدام زر المسافة نحدد الخيار ومن ثم ENTER.

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default التعامل مع الشريط الجديد في أوفيس 2007 بلوحة المفاتيح؟

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:24 am

الشريط الجديد في أوفيس 2007 ويمثل شريط (Ribbon) العمود الفقري في واجهة الاستخدام الجديدة في برامج الأوفيس 2007 ويقصد به تلك المساحة المعروضة في الجزء العلوي من ساحة العمل من الناحية الفنية لا يعزو شريط (Ribbon) أن يكون أكثر من تلك المساحة الموجود أسفل علامات التبويب المختلفة مثل

home الصفحة الرئيسية

insert إدراج

Viow عرض وغيرها

يقسم شريط (Ribbon) إلى عدد من علامات التبويب المختلفة التي حلت محل قوائم الإصدارات السابقة من برنامج word ولكن على عكس word 2007 لا توجد هنا قوائم منسدلة يتم توسيعها في كل عنصر رئيسي داخل القائمة. وإنما تعرض بدلا من ذلك مجموعة مختلفة من الخيارات مع كل علامة تبويب على شريط (Ribbon) فيبدو الأمر كما لو كان هناك شريط (Ribbon) مختلف لكل علامة تبويب.

المجموعات في شريط (Ribbon)

يحتوي شريط (Ribbon) على العديد من الأدوات وهذ الأدوات مقسمة إلى مجموعات حسب وظيفتها ومثال ذلك:

علامة التبويب home تجتوي على المجموعات التالية:

Clipboard الحافظة

Font خط

Paragraph فقرة

Style أنماط

Editing تحرير

ملاحظة يمكننا التنقل بين هذه المجموعات باتباع الخطوات التالية:

1- نصل إلى علا مة التبويب home باستخدام الأمر ALT + H

2- نتنقل بين المجموعاتها باستخدام الأمر Shift + السهم اليمين أو اليسار.

كيف نصل إلى شريط (Ribbon)

هناك ثلاث طرق للوصول إلى شريط (Ribbon)

الأولى: نصل إلى الشريط الذي يحتوي على علامات التبويب بواسطة الأمر ALT وللتنقل بين علامات التبويب نستخدم السهم اليمين.

الثانية: باستحدام الأمر F10

الثالثة: باستخدام المفتاح الساخن لكل تبويب مثال ذلك:

ALT + H للوصول إلى علامة التبويب home

ALT + N للوصول إلى علامة التبويب insert

ALT + W للوصول إلى قائمة viow وهكذا

إخفاء أو إظهار شريط (Ribbon)

يمكننا إخفاء أو إظهار شريط (Ribbon) وذلك باتباع التالي:

نضغط الأمر CONTROL + F1

لإظهار شريط (Ribbon) هناك طريقتين:

الأولى باستخدام الأمر CONTROL + F1

الثاني: باستخدام المفتاح الساخن لعلامات التبويب المختلفة مثال: ALT + H للوصول إلى علامة التبويب home



_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default إنشاء ملف جديد في الوورد 2007 بلوحة المفاتيح

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:30 am

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي

1- ننتقل بالسهم السفلي إلى New جديد ومن ثم ENTERهذا سيفتح صندوق حوار New document مستند جديد.

2- من قائمة (Blank and recent) فارغ وحديث نختار Blank document مستند فارغ

3- نذهب بالتاب إلى زرCreate إنشاء ومن ثم نضغط على زر المسافة للتنفيذ.كما يمكننا إنشاء مستند جديد في الوورد 2007 باستخدام المفاتيح الساخنة كما يلي:

باستخدام الأمر CONTROL + N

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default فتح ملف جديد في الوورد 2007بلوحة المفاتيح

مُساهمة من طرف manal kamal في الثلاثاء أبريل 12, 2011 10:42 am




أولا: فتح الملفات الأخيرة:

توفر قائمة الأوفيس في الوورد 2007 قائمة بآخر المستندات التي تم فتحها بدلا من الذهاب إلى صندوق الحوار فتح مستند ولعمل ذلك يمكن اتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية

والأمر alt + م إذا كانت بالعربي

1- باستخدام سهم يمين نذهب إلى قائمة الملفات الأخيرة.

2- بالسهم السفلي نختار المستند الذي نريد ومن ثم ENTER.

ملاحظة: يمكننا تحديد عدد الملفات التي تظهر في قائمة آخر المستندات وذلك باتباع الخطوات التالية:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية

والأمر alt + م إذا كانت بالعربي

2- نضغط حرف i لفتح صندوق الحواؤ Word Options في حالة كانت واجهة الوورد بالإنجليزية.

نضغط حرف خ حتى نصل إلى خيارت وورد ومن ثم نضغط زر المسافة لفتح صندوق الحوار خيارات وورد.

3- ننتقل بالسهم السفلي حتى نصل إلى Advanced (خيارات متقدمة).

4- ننتقل بالتاب خطوة واحدة إلى ساحة العمل

5- ننتقل بحرف r حتى نصل إلى الخيار Show this number of Recent Documents في حالة إذا كانت واجة التطبيق إنجليزي.

ننتقل بالحرف (ن) حتى نصل إلى الخيار إظهار العدد الحالي في المستندات الأخيرة.

6- نختار الرقم الذي نريد ومن ثم نضغط ENTER

ثانياً: فتح مستند موجود:

1- نقوم بفتح قائمة الأوفيس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى Open فتح ومن ثم نضغط إنتر لفتح صندوق حوار Open فتح.

3- بالستخدام الأمر SHIFT + TAB مرتين نذهب إلى القائمة الشجرية ومن ثم بالسهم السفلي أو العلوي نختار الحافظة التي تحتوي على المستند المراد فتحه. ومن ثم ENTER.

4- ننتقل بالتاب خطوة واحدة إلى قائمة المستندات ومن ثم بالأسهم السفلي أو العلوي نحدد المستند الذي نريد.

5- ننتقل بالتاب إلى الزر Open فتح ومن ثم نضغط زر المسافة أو ENTER.

ملاحظة 1: يمكن فتح الصندوق الحواري فتح باستخدام الأمر CONTROL + O.

ملاحظة 2: قد نحتاج إلى تغيير نوع الملف (امتداده) ويكون ذلك بالتحرك بالتاب حتى نصل إلى قائمة Files of type نوع الملف ومن ثم بالتحرك بالسهم السفلي أو العلوي حتى نصل إلى الإمتداد الذي نرغب ومن ثم نتحرك بالتاب حتى نصل إلى زر Open فتح ومن ثم إنتر.

ملاحظة 3: يمكن كتابة اسم المستند المراد فتحة في حيز التعديل File name اسم الملف إن كنا نحفظه وفتحه بشكل مباشر.

ثالثاً: إنشاء وفتح نسخة من مستند:

1- نقوم بفتح قائمة الأوفيس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى Open فتح ومن ثم نضغط إنتر لفتح صندوق حوار Open فتح.

3- بالستخدام الأمر SHIFT + TAB مرتين نذهب إلى القائمة الشجرية ومن ثم بالسهم السفلي أو العلوي نختار الحافظة التي تحتوي على المستند المراد فتحه. ومن ثم ENTER.

4- ننتقل بالتاب خطوة واحدة إلى قائمة المستندات ومن ثم بالأسهم السفلي أو العلوي نحدد المستند الذي نريد.

5- ننتقل بالتاب إلى الزر Open فتح ونتحرك بالقائمة باستخدام السهم السفلي حتى نصل إلى الخيار Open as copy فتح كنسخة ومن ثم ENTER.

رابعاً: فتح مستند للقراءة فقط:

1- نقوم بفتح قائمة الأفس وذلك باستخدام الأمر alt + f في حالة إذا كان القوائم بالإنخليزية والأمر alt + م إذا كانت بالعربي.

2- بالسهم السفلي ننتقل إلى Open فتح ومن ثم نضغط إنتر لفتح صندوق حوار Open فتح.

3- بالستخدام الأمر SHIFT + TAB مرتين نذهب إلى القائمة الشجرية ومن ثم بالسهم السفلي أو العلوي نختار الحافظة التي تحتوي على المستند المراد فتحه. ومن ثم ENTER.

4- ننتقل بالتاب خطوة واحدة إلى قائمة المستندات ومن ثم بالأسهم السفلي أو العلوي نحدد المستند الذي نريد.

5- ننتقل بالتاب إلى الزر Open فتح ونتحرك بالقائمة باستخدام السهم السفلي حتى نصل إلى الخيار Open read only فتح للقراءة فقط. ومن ثم ENTER

_________________
إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه

You never know what you have until you lose it, and once
you lose it, you can never get it back

the greatest gift you can give to someone is your time because you are giving them apart of your life that you



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
manal kamal
مدير المنتدى
مدير المنتدى

كيف تعرفت على المنتدى ؟ : غير ذلك
تاريخ التسجيل : 19/01/2010

http://wwwalmarefa.blogspot.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى